تعرف على ثقافة كوريا الجنوبية:

كوريا الجنوبية تشارك ثقافتها التقليدية مع كوريا الشمالية، لكن الكوريتين قد وضعت الأشكال المعاصرة متميزة للثقافة منذ تم تقسيم شبه الجزيرة في عام 1945. تاريخيا، في حين تم ثقافة كوريا تتأثر بشدة من جراء ذلك من الصين المجاورة، وأنها نجحت مع ذلك في تطوير هوية ثقافية فريدة من نوعها والتي تختلف عن جارتها الكبيرة. وزارة كوريا الجنوبية من الثقافة والرياضة والسياحة وتشجع بنشاط الفنون التقليدية، فضلا عن الأشكال الحديثة، من خلال التمويل وبرامج التعليم.
جلبت التصنيع والتحضر من كوريا الجنوبية العديد من التغييرات على طريقة عيش الناس الكورية. وقد أدى تغيير الاقتصاد وأنماط الحياة لتركز السكان في المدن الكبرى، خصوصا العاصمة سيئول، مع تعدد الأجيال في الأسر التي تفصل النووية ترتيبات المعيشة العائلية.

بعض تصنيفات الثقافة الكورية

1-تقويم كوري
يعتمد التقويم الكوري على القمر أي أنه تقويم قمري تم استبدال التقويم الكوري بالتقويم الميلادي عام 1895 لكن لايزال استخدام التقويم الكوري للأحتفالات التقليدية، ولا يزال كبار السن الكوريين أيضاً يعتمدون على التقويم الكوري لمعرفة أعمارهم.

2-هانبوك
هانبوك ملابس كورية تقليدية مثل ملابس الكيلت الاسكتلندية وبونتشو البيرو والساري الهندية. ويرجع أصلها إلى الممالك الكورية القديمة وتم تحديد أشكالها وأنواعها مرورا بالعصور الوسطى والحديثة وتختلف أشكالها حسب فصول السنة وجنس مرتديها. ويحب الكوريون المعاصرون ارتداء ملابس هانبوك التقليدية في الأيام الخاصة مثل حفل الزفاف والأعياد وفي الأيام العادية يتردي بعضهم ملابس هانبوك الحديثة التي تم تعديلها مناسبة للحياة العصرية. ويستمر مصمموا الأزياء الكورية في تقديم مختلف أنواع الملابس المأخوذة من أشكال هانبوك في عروض الأزياء العالمية مثل عرض بريتابورتيه الفرنسي.

4-يوم الهانغول
يوم الأبجدية الكورية أو يوم الهانغول هو عيد وطني في كوريا في ذكرى اختراع الهانغول الأبجدية الرسمية للغة الكورية من قبل الملك سيه جونغ. يصادف هذا اليوم يوم 9 أكتوبر من كل عام في كوريا الجنوبية و15 يناير في كوريا الشمالية.

5-نانتا (موسيقى)
نانتا موسيقى شعبية في كوريا الجنوبية، والمعروف أيضا باللغة الإنجليزية باسم Cookin (الطبخ), وقد عرض أول مرة سنة 1997 بالعاصمة سيول.

سماتها
موسيقى النانتا تحكي بشكل مبسط قصة 3 طباخين يحاولون الانتهاء من تحضير وليمة زفاف، ويشمل العرض حركات بهلوانية، خدع سحرية وكوميديا وكذلك يكون الجمهور جزءا مشاركا في الموسقى، وكلمات هذه الموسيقى تكون باللغة الكورية وتدخل فيها بعض الكلمات الإنجليزية ,كما تستعمل بعض السكاكين وادوات الطبخ داخل الرقصة.

شعبيتها
تعتبر النانتا من أشهر الموسيقات في تاريخ كوريا الجنوبية حيث تعرض دائما في مسرح سيول ومسرح جزيرة جوجو، وقدم لأول مرة على نطاق دولي سنة 1999 بمهرجان إدنبرة في إسكتلندا حيث حصل على جائزة أفضل أداء، ومنذ ذلك الوقت عرضت هذه الرقصة في أكثر من 18 بلدا، وعرضت أول مرة بأمريكا سنة 2004 بمسرح برودواي.


الادمن " ʚĩɞ Salma ʚĩɞ "
الرجاء عدم النقل
بدون ذكر المصدر( اسم المدونة و رابطها )

إرسال تعليق

0 تعليقات