رئيس كوريا الشمالية يأمر قواته للاستعداد للحرب بعد تبادل نيران مع كوريا الجنوبية:


وقد أمر رئيس كورية الشمالية "Kim Jong-un" قواته في الخطوط الأمامية لتكون على قدم الاستعداد للحرب، بعد تبادل إطلاق النار مع كوريا الجنوبية عبر الحدود. وذكر في تقرير الوكالة أعلن السيد كيم "دولة شبه حرب" في اجتماع طارئ مساء اليوم الخميس. كوريا شمالية غالبا ما يستخدم الخطاب شرسة عندما ترتفع حدة التوتر وجعلت من الإعلانات مماثلة من قبل. 
وذكرت الوكالة أن كيم قد أمر بأن القوات "مستعدة بشكل كامل لأية عمليات عسكرية في أي وقت" في الساعة 17:00 الجمعة بالتوقيت المحلي (08:30 بتوقيت جرينتش)، في اجتماع طارئ للجنة العسكرية المركزية.

وقال نائب وزير الدفاع كوريا الجنوبية بايك سيونج جو أن 11 موقعا مع مكبرات الصوت في البث لمكافحة بيونغ يانغ من المرجح أن تكون الأهداف. 
ونقلت وكالة أنباء يونهاب 
كوريا الجنوبية نقلا عن مصدر حكومي أن كوريا الشمالية يبدو أن يستعدون لاطلاق صواريخ. 
كوريا الشمالية تجري تجارب صاروخية في كثير من الأحيان أن تظهر
استياءها ل كوريا الجنوبية، أو احتجاجا على التدريبات العسكرية الامريكية الكورية الجنوبية.
مكبرات الصوت والحرب النفسية



في عام 2004، توصلت كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية اتفاقا لتفكيك مكبرات الصوت دعايتهم على الحدود.

كانت تبث جزءا من برنامج حرب نفسية، وفقا لصحيفة كورية جنوبية كوريا تايمز، لنقل الأخبار الخارجي بحيث جنود من كوريا الشمالية والمقيمين في منطقة الحدود يمكن أن تسمعه.
في 10 أغسطس من هذا العام، إعادة تشغيل كوريا الجنوبية البث في رد فعل على ما يبدو لاثنين من الجنود الكوريين الجنوبيين إصابتهم في انفجار لغم أرضي في المنطقة المنزوعة السلاح التي ألقي اللوم على كوريا الشمالية.
وتقول السلطات العسكرية أيام في وقت لاحق أيضا إعادة تشغيل الشمالية بث دعايتها المضادة لكوريا الجنوبية.
ومع ذلك، ذكرت بعض التقارير أن نوعية مكبرات الصوت كوريا الشمالية هي سيئة للغاية بحيث أنه من الصعب فهم ما يقولونه.
كانت كوريا الجنوبية قد هددت في وقت سابق لإعادة البث في عام 2010 ولكن على الرغم من إعادة تثبيت مكبرات الصوت في ذلك الوقت، لم تكن وضعها موضع الاستخدام، مع الجنوب باستخدام البث FM في الشمال بدلا من ذلك.


هذا خبر من ترجمة ʚïɞ Salma ʚïɞ
الرجاء عدم النقل 
بدون ذكر المصدر(اسم المدونة و رابطها)

إرسال تعليق

0 تعليقات